مقارنة بين أفضل أنواع الجوالات و أنظمة التشغيل فيها

    شاطر
    avatar
    نـسـاي 14

    رقم العضويه : 2
    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 21/06/2011

    مقارنة بين أفضل أنواع الجوالات و أنظمة التشغيل فيها

    مُساهمة من طرف نـسـاي 14 في السبت يوليو 09, 2011 8:25 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم جايب لكم معلومات عن احدث الصيحات في عالم الهواتف النقاله
    ان شاء الموضوع يعجبكم



    حالياً لا يمكن وصف أحد الموبايلات بأنه أفضل هاتف جوال ذكي، وإختيار أفضل موبايل يعتمد على احتياجاتك من هذا الموبايل. وبشكل عام عندما نتحدث عن الجوالات الذكية فإن أشهر أربع أنظمة تشغيل حالياً هي: iOS لأبل [Apple]، أندرويد [Android] لجوجل، RIM لبلاك بيري [Blackberry] ، و ويندوز فون سفن [Windows Phone 7] لميكروسوفت. أما عن نوكيا فإنها تحالفات مع مايكروسوفت وابتدأً من العام المقبل فإن معظم أجهزة الخليوي التي ستنتجها ستشغل نظام التشغيل ويندوز فون.

    فمن من هذه الأربع خيارات هو الأفضل لك ؟ ... أبل [Apple] بنظام تشغيلها iOS تمتلك أكبر موقع لبيع برامج [app store] الموبايلات. وفي الحقيقة فإنها صنعت ثورة في مفهوم برامج وتطبيقات الجوالات. موقع بيع البرامج التابع لها يحتوي على أفضل البرامج من حث التعدديه، النوعية، والجودة. ولذلك إذا كان كل ما يهمك هو تنزيل برامج من أفضل مطورين البرامج فعليك إختيار موبايل يحتوي أحداث إصدار لنظام التشغيل iOS وهو أيفون 4 [iPhone 4].




    كذلك فإن مواقع بيع التطبيقات التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد أو مايكروسوفت تتحسن وتكبر بصورة حسنة. وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن مايكروسوفت لديها نظام متطور وثابت لتشغئل للألعاب وهو اكس بوكس [Xbox]، فأنها وبناءً على ذلك ستقوم بتطور ألعاب جميلة وذات تقنيات علي لتعمل على نظام التشغيل ويندوز فون 7 [Windows Phone 7], ولذلك ان كنت مهتم بالألعاب فعليك بالجولات التي تحتوي نظام التشغيل ويندوز فون سفن حيث أنه يعد بالكثير. وكذلك الحال مع مواقع بيع البرامج التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد فإنها تكبر وتتوسع بسرعة.
    عندما يتعلق الأمر بنقل الملفات والبيانات من وإلى الخليوي فإن الأجهزة التي تشغل iOS يجب أن تكون موصلة بالأي تيونز، في حين أن الأندرويد لا يتطلب برنامج أخر يكون على جهاز الكمبيوتر لنقل الملفات، وبهذا فإن نقل، ترتيب، وإدارات الملفات في جوالك أسهل في الأندرويد، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد في أندرويد[Android] حيث باستطاعتك ان تصل حتى إلى ملفات النظام، كما يمكنك تبادل البرامج والتطبيقات ونقلها من من جوال إلى أخر، و عملية عمل نسخة احتياطية من بياناتك و برامجك التي على جوالك أسهل بكثير في الموبيلات التي تشغل أندرويد.
    نظم التشغيل iOS، ويندوز فون [Windows Phone]، و أندرويد[Android]، كل منها لديه واجهة فردة مع بعض الفروقات التي تميزها عن بعضها. فمثلاً iOS لديه وحهة بسيطة، و أنيقة، و تصميم متناسق، وكذلك الأمر مع الأندرويد فإن لديه تصميم مشابه عندما يتعلق الأمر بعرض البرامج، فعلى سبيل المثال كلاهما يعرض ايقونات البرامج على شكل شبكة (صفوف و أعمدة) ، ولكن في بعض الأحيان تظهر واجهة أندرويد [Android] غير متناسقة حيث ترى أن بعض عناصر الواجهة خارجة عن مكانها المفترض، بالإضافة إلى أن في أندرويد لاتوجد لوحة إعدادات مركزية تستطيع من خلالها إدارة النظام والبرامج كما هو الحال في iOS. ومع ذلك فإن أندرويد يسمح لك بوضع ودجتس [Widgets] (الودجتس: هي برامج صغيرة تكن على صفحة البداية، ومثال عليها ساعة، حالة الطقس، أو رزنامة).




    في الجهة المقابلة فإن ويندوز فون [Windows Phone] إبتعد عن عرض البرامح كايقونات في صفحات عدة كما هو الحال في أندرويد و-iOS، وعوضاً عن ذلك تجمع البرامح في خانات، و هنا تميز الويندوز فون، حيث أنهم يحاولون تجميع البرامج المتشابهة في خانات، ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل إن هذه الخانات حيوية ومتحركة، بمعنى أن خانات الطقس تظهر آخر التحديثات على حالة الطقس بشكل حي دون الاطرار لفتح البرنامج، كذلك الحال مع الايميل ومواقع التواصل الاجتماعي. مثال آخر، خانة الصور تحتوي على صور التقطتها من كاميرات موبايلك وكذلك صور من تطبيقات أخرى ومواقع التواصل الاجتماعي. وبهذا نرى أن فكرة الخانات فكرة بسطة و جميله.




    قد تكون لاحظت اننا لم نذكر نظام البلاك بيري [Blackberry] من خلال هذا الاستعراض، لأننا ببساطة لا نوصي به كجوال واعد للمستهلكين. حيث أن أغلب مطورين البرامج اتجهوا لتطوير برامج لل-iOS، أندرويد [Android]، و نظام ويندوز فون [Windows Phone]. ولذلك سوف تجد سوق بلاك بري [Blackberry] يفتقر بسرعة للتطبيقات ذات الجودة. بالإضافة إلى أن جهاز بلاك بري [Blackberry] وبرامجه تفتقر إلى أوجه المقارنة مع ما قد يعتبر منافساً لها. و حتى لا يبدو أن نظام بلاك بري وهو RIM ينو التخطيط للمرحلة القادمة من الموبيلات الذكية. ولكن قد تتساءل عن سبب نجاح بلاك بري [Blackberry] ( على الأقل في السابق) ؟ والجواب هو و بشكل رئسي أنه يستخدم في المؤسسات و بين الشباب الذين يتبادلون رسائل البلاك بري [Blackberry]. ولكن لم تعد هذه ميزة حيث أن iOS، أندرويد [Android]، وكذلك ويندوز فون [windows phone] كلها تدعم برتكول IMAP واللذي يمكن من تطور برامج تقوم بنفس الوظيفة. بالإضافة إلى أن كل الأنظمة أصبحت تحتوي خصائص وخدمات لكي تستفيد منها المؤسسات. ولكن الحق يقال أنه لايوجد بديل حقيقي لخدمة الرسائل [BBM] في بلاك بري [Blackberry]، و أقرب الموجود حالياً على أنظمة التشغيل الأخرى هو واتس أب مسنجر [WhatsApp messenger] .





    والآن، الجوالات التي ننصح بها:


    • آي فون 4 [iPhone 4], وهو أحداث وأفضل موبايل يعمل بنظام التشغيل iOS، واللذي لديه ضعف الذاكرة المؤقتة [RAM] وتقريباً ضعف قوات المعالج [CPU] في 3 جي أس [3GS]. بالإضافة إلى أنه يستخدم شاشات عرض أبل [Apple] الجديدة [Retina] والتي فيها أيضاً ضعف الرزليوشن عن التي في 3 جي أس [3GS].
    • جوجل نكسوس أس [Google Nexus S]، جوجل نكسوس 1 [Google Nexus One]، سامسونج 19000 جلاكسي أس [Samsung 19000 Galaxy S]،و اتش تي سي دزاير اتش دي [HTC Desire HD]، كل هذه الموبيلات حالياً تعمل على أحداث أندرويد فرويو [Android 2.2 Froyo]. كما أن بعض إذا لم يكن الكل قد يحتوي الاصدار الأحداث لأندرويد وهو جنجربريد2.3 [ Android Gingerbread 2.3]، مثلاً: جوجل نكسوس أس [Google Nexus S] و جوجل نكسوس 1 [Google Nexus One].
    • أغلب الموبايلات التي تشغل ويندوز فون 7 [7 windows phone] لديها تقريباً نفس مواصفات الأجهزة الداخلية ولذلك لايوجد حالياً خيارات عديدة. ولكن سامسونغ أمنية 7 [Samsung Omnia 7] يتميز بأن لديه شاشات عرض من نوع [AMOLED] والتي تبدو جميلة مع ويندوز فون 7 [7 windows phone] حيث يكثر هناك إستخدم الخلفيات السوداء يعلوها نص مليء بالألوان.

    avatar
    Đяξάм✿

    رقم العضويه : 1
    عدد المساهمات : 320
    تاريخ التسجيل : 22/06/2011
    mms :

    رد: مقارنة بين أفضل أنواع الجوالات و أنظمة التشغيل فيها

    مُساهمة من طرف Đяξάм✿ في الثلاثاء يوليو 12, 2011 1:43 pm




    موضوع قيم ومهم

    استمتعت بجولتي هناا


    بوركت يمناك نساي











      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 7:44 pm